أنواع شائعة من الذكاء الاصطناعي

الاصطناعي يعتبر الذكاء الاصطناعي (AI) أحد أبرز الموضوعات في روايات الخيال العلمي. من السهل معرفة السبب نظرًا لأنه أحد أكثر الأصول قيمة في المجتمع الحديث. يستخدم الذكاء الاصطناعي في كل شيء يحتوي على شريحة كمبيوتر. جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول هما مثالان. الأجهزة الأخرى التي تحمل كلمة “ذكية” في الاسم ، مثل السيارات والثلاجات ، تتميز أيضًا بالذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي هو عملية تفكير مبرمجة تم إنشاؤها بشكل فريد لأغراض معينة. تم تصميم بعضها ليكون أساسيًا حتى يتمكنوا من تكرار نفس المهام مرارًا وتكرارًا. وفي الوقت نفسه ، تم جعل بعضها معقدًا بحيث يمكن أن تعمل كأجهزة كمبيوتر عملاقة. 

هنا في Dyrna Travel، نساعد الأشخاص على فهم أفضل لما يدور حوله الذكاء الاصطناعي. مع ذلك ، إليك نظرة سريعة على بعض فئات الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا التي يمكن أن يجدها الناس عادةً: 

الروبوتات 

مصطلح “الروبوت” يستحضر صورًا لآلات تشبه البشر. يمكن أن تأخذ أشكالًا متنوعة ، اعتمادًا على الهدف الذي تم إنشاؤه من أجله. يمكنك أن ترى آلات بدون مشغلين بشريين إذا ذهبت إلى مصنع لمختبرات الأدوية أو مؤسسات التصنيع. بعضها يشبه الرافعات ، بينما يشبه البعض الآخر الكتل الضخمة التي تمر من خلالها البضائع والمنتجات.

ويشار إلى هذه باسم “الذكاء الاصطناعي المتجسد” أو “الذكاء الاصطناعي مع الهيئات”. أنها تساعد في جعل الإنتاج الضخم أكثر كفاءة ودقة. من ناحية أخرى ، يمكن أن تساعد الروبوتات في مجال الرعاية الصحية في تعديل منطقة بأكملها أو أجهزة معينة لتلبية متطلبات المرضى. بصرف النظر عن الرعاية الصحية ، هناك أيضًا عدة أنواع أخرى من الروبوتات المتخصصة المستخدمة في الصناعات المختلفة.

Chatbot 

Chatbots هي برامج ذكاء اصطناعي (AI) تتفاعل مع استفسارات المستهلكين. تم تصميم بعضها لتوفير الدعم العاطفي أو حتى النفسي ، بينما يعمل البعض الآخر كمساعدين افتراضيين. تساعد روبوتات المحادثة ، مثل الروبوتات المعلوماتية ، المستخدمين في التنقل في قواعد البيانات. التمييز الأساسي هو أنها مبرمجة أيضًا للرد مباشرة ، مثل الكثير من الفاعلين البشريين.

تتم برمجة روبوتات الدردشة بشكل مختلف حيث أن بعضها مصمم ليكون محترفًا ، في حين أن البعض الآخر قد يكون غير رسمي. تم بناء العديد منهم للتعلم من تفاعلاتهم أيضًا. حتى أن بعضهم حصل على إذن لاستخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والبحث في الإنترنت عن المعلومات.

روبوتات 

الأتمتة هي نوع من الذكاء الاصطناعي الذي غالبًا ما يكون متاحًا للأشخاص أو المؤسسات الصغيرة. لقد تم تدريبهم على تنفيذ المهام نيابة عن شخص آخر. للعمل ليوم كامل ، لا يحتاجون إلى مطالبات أو أوامر. غالبًا ما يتم تركهم بدون رقابة لمدة تصل إلى أسبوع.

تم تصميمها ، مثل الروبوتات ، لأداء أنشطة بسيطة ضرورية ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً للغاية بالنسبة للإنسان. الفرق هو أنه يمكن استخدامها على الإنترنت أو كبرنامج إضافي في البرنامج. يتم استخدامها في المقام الأول لمجموعة متنوعة من الأغراض المالية.

هذه ليست سوى بعض الفئات الشائعة التي يواجهها الأشخاص حول الذكاء الاصطناعي. من خلال وضع هذه الأمور في الاعتبار ، يمكن للناس معرفة المزيد عن عجائب التكنولوجيا وهم يتبنون هذا الابتكار المذهل. لمعرفة المزيد عنها ، وظائفها ، وتقنياتها ، اقرأ المزيد في Dyrna Travel!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *