دليل المبتدئين إلى وصف

الاصطناعي الذكاء الاصطناعي (AI) يدور حول محاكاة الذكاء البشري بالآلات. يعد مجال علوم الكمبيوتر الذي يعمل على إعادة إنشاء عملية التفكير البشري أحد الأمثلة على التعريف. الهدف هو أجهزة الكمبيوتر الشبيهة بالبشر ، وليس أجهزة الكمبيوتر البشرية. 

بالنسبة للذكاء الاصطناعي ، الهدف هو تصميم أنظمة تفكر مثل البشر. لإنجاز مهمة ولكن ليس تكرار الفكر البشري بشكل كامل ، أو استخدام التفكير البشري كنموذج ولكن ليس لتحقيق الهدف النهائي للذكاء الاصطناعي.

السمة المثالية للذكاء الاصطناعي هي قدرته على ترشيد وتنفيذ الإجراءات التي لها احتمالية أفضل للوصول إلى هدف معين. مجموعة فرعية من الذكاء الاصطناعي هي التعلم الآلي (ML) ، والتي تشير إلى مفهوم أن برامج الكمبيوتر يمكن أن تتعلم تلقائيًا من البيانات الجديدة وتتكيف معها دون أن يسترشد بها البشر. 

لمساعدتك على معرفة المزيد وفهم مفهوم الذكاء الاصطناعي ، Dyrna Travel دليل المبتدئين هذا.

فهم الذكاء الاصطناعي

عندما يسمع معظم الناس مصطلح الذكاء الاصطناعي ، فإنهم يتخيلون على الفور الروبوتات. والسبب في ذلك هو أن الأفلام والأدبيات ذات الميزانيات الكبيرة تخبرنا بسيناريوهات عن آلات شبيهة بالبشر تدمر الأرض. ومع ذلك ، هذا غير صحيح على الإطلاق.

بناءً على فكرة أن الآلة يمكنها ببساطة نسخ الذكاء البشري وأداء المهام ، من أبسطها إلى أكثرها تعقيدًا ، تم تطوير الذكاء الاصطناعي. لتحقيق أهدافه ، يحاول الذكاء الاصطناعي تقليد العمليات العقلية البشرية.

من المدهش مدى سرعة تقدم الباحثين والمطورين في هذا المجال في محاكاة العمليات المعرفية مثل التعلم والاستدلال والإدراك. قد يتمكن المبتكرون قريبًا من إنشاء أنظمة يمكنها التعلم والعقل بشكل أفضل من البشر ، وفقًا للبعض. صحيح أن بعض الناس يظلون مشكوكًا فيهم لأن كل النشاط المعرفي مرتبط بقيم ذاتية.

لقد تغير تعريف الذكاء الاصطناعي بمرور الوقت مع تقدم التكنولوجيا. من الأمثلة على أجهزة الكمبيوتر التي لم يعد يُعتقد أنها تمتلك ذكاءً اصطناعيًا هي تلك التي تجري العمليات الحسابية الأساسية أو تتعرف على النص من خلال التعرف الضوئي على الأحرف (OCR).

مع تقدم الذكاء الاصطناعي ، سيكون له تأثير إيجابي على مجموعة واسعة من الشركات. تلعب الرياضيات وعلوم الكمبيوتر واللغويات وعلم النفس وأكثر من ذلك دورًا في توصيل أسلاك الآلات.

تطبيقات

الذكاء الاصطناعي للذكاء الاصطناعي عدد كبير من الاستخدامات. يمكن لمجموعة واسعة من الشركات والقطاعات الاستفادة من التكنولوجيا. عندما يتعلق الأمر بإدارة الأدوية وإدارة العلاجات المناسبة للمرضى ، يتم حاليًا استكشاف الذكاء الاصطناعي ونشره في مجال الرعاية الصحية. يتم استخدامه أيضًا في غرفة العمليات لمساعدة الجراحين في العمليات الجراحية المختلفة.

أجهزة الكمبيوتر التي يمكنها لعب الشطرنج والسيارات ذاتية القيادة هي أمثلة على الآلات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. للحصول على أفضل النتائج ، يجب أن تأخذ هذه الروبوتات في الاعتبار تداعيات أي قرارات يتخذونها. الهدف في لعبة الشطرنج هو الفوز بالمباراة. يجب أن تكون هناك آلية للسيارات ذاتية القيادة لمراعاة جميع البيانات الخارجية واستخدام تلك المعلومات لتجنب الاصطدامات.

على سبيل المثال ، في الصناعة المصرفية ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف عن استخدام بطاقات الخصم الفردية والودائع الكبيرة في الحساب وتحديدها ، وكلها تساعد قسم الاحتيال في البنك. يمكن تبسيط التداول وتبسيطه بمساعدة تطبيقات الذكاء الاصطناعي. يتم تحقيق ذلك من خلال تبسيط تقدير عرض الأوراق المالية والطلب عليها وتسعيرها.

لمزيد من المعلومات حول الذكاء الاصطناعي واستخداماته وكيف يغيرون عالمنا للأفضل ، قم بزيارة موقعنا ، Dyrna Travel.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *