دليل شامل حول وصف التعريف بالذكاء الاصطناعي

Dyrna Travel: دليل شامل حول الذكاء الاصطناعي

هنا في Dyrna Travel ، نناقش مواضيع مختلفة متعلقة بمجال العلوم والتكنولوجيا. الموضوع الأكثر شيوعًا ضمن هذه الفئة هو الذكاء الاصطناعي (AI) الذي يصنع موجات مع مرور السنين منذ إحراز المزيد والمزيد من التقدم. تعمق في التفاصيل بقراءة كل شيء عنها أدناه.

نبذة تاريخية عن الذكاء

الاصطناعي بحكم التعريف ، الذكاء الاصطناعي (AI) هو قدرة الكمبيوتر أو الروبوت الذي يتم التحكم فيه رقميًا على أداء مهام معينة ترتبط عادةً بالبشر. يمكن إرجاع بدايات هذا المفهوم إلى عام 1951 عندما أنشأ كريستوفر ستراشي ، مدير مجموعة أبحاث البرمجة بجامعة أكسفورد ، أول برنامج ذكاء اصطناعي ناجح. تم تشغيل برنامجه على كمبيوتر Ferranti Mark I في جامعة مانشستر في إنجلترا. ثم خلال صيف عام 1952 ، تمكن البرنامج من لعب لعبة كاملة من الداما بوتيرة عادية.

من ناحية أخرى ، تم تنفيذ أحد أكثر عمليات التنفيذ الناجحة للتعلم الآلي في عام 1952 بواسطة أنتوني أوتينجر باستخدام كمبيوتر EDSAC في جامعة كامبريدج. كان برنامج Shopper برنامجًا افتراضيًا أظهر للعالم كمركز تجاري يضم ثمانية متاجر مختلفة.شراء عنصر ما ، المتسوق يبحث عنه ويزور المتاجر بشكل عشوائي حتى يتم العثور على العنصر.

أثناء البحث ، المتسوق يتعرف على العنصر ويتذكر أين يمكن العثور عليه مثل كيفية عمل دماغ الإنسان الطبيعي. نتيجة لذلك ، سيكون قادرًا على شراء العنصر بشكل أسرع عند الانتهاء منه في المرة الثانية.

على الرغم من الصعود والهبوط ، تمكنت صناعة الذكاء الاصطناعي من التطور على مر السنين وأصبحت مقبولة على نطاق واسع في أجزاء مختلفة من العالم. لهذا السبب يمكن الآن الوصول إليها في مختلف القطاعات من البيع بالتجزئة والأبحاث والطب.

ثلاثة أنواع رئيسية من الذكاء

الاصطناعي الذكاء الاصطناعي هو مفهوم واسع يتضمن عادة ثلاثة أنواع رئيسية هي:

الذكاء الاصطناعي الضيق (ANI)

مقارنة بأنواع أخرى من الذكاء الاصطناعي ، الذكاء الاصطناعي الضيق (ANI) هو الأكثر استخدامًا ووجودًا في السوق الحالية. إنه مصمم لحل مشكلة واحدة وتنفيذ مهمة واحدة بشكل صحيح. كما يوحي اسمها ، لديها قدرات محدودة مثل التنبؤ بالطقس والتوصية بمنتج. بعض الأمثلة الرائعة في هذا الصدد هي Siri و Alexa و Cortana والتي تعمل بشكل أساسي للإجابة على الأسئلة.

الذكاء الاصطناعي العام (AGI)

وفقًا للخبراء ، الذكاء العام الاصطناعي (AGI) هو مفهوم نظري يمكن أن ينتج مستوى بشريًا من الوظيفة المعرفية عبر أنواع عديدة من المجالات مثل معالجة اللغة والتفكير. على الرغم من وجود أنظمة حوسبة متقدمة الآن مثل Fujitsu’s K و Watson من شركة IBM ، إلا أنها لا تزال بعيدة عن التنفيذ الفعلي لـ AGI. هذا يتطلب آلاف الأنظمة التي تعمل بسلاسة مع بعضها البعض بينما تكون قادرة على التواصل بشكل فعال كما لو كانت لتقليد كيفية عمل الدماغ البشري.

الذكاء الاصطناعي الفائق (ASI)

بعد AGI ، يقال أن الذكاء الاصطناعي الخارق (ASI) يتجاوز كل القدرات البشرية. قد يشمل ذلك القدرة على اتخاذ القرارات وخلق خيارات عقلانية وبناء العلاقات. ومع ذلك ، لم يتم ذلك حتى الآن لأن مفهوم الذكاء الاصطناعي العام لم يكتمل بعد. بمجرد تنفيذ AGI ، سوف يحذو ASI حذوه على الفور لأن هذين الاثنين متشابهان نسبيًا ولديهما اختلافات صغيرة. إذا حدث هذا ، سيصل مجال الذكاء الاصطناعي إلى ذروته وسيغير الكثير من الأشياء حول كيفية عمل العالم.

كيف يعمل الذكاء الاصطناعي؟

يتضمن إنشاء نظام ذكاء اصطناعي هندسة عكسية دقيقة لسمات وقدرات بشرية مختلفة للآلة. لفهم كيفية عمل الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل ، يجب أن تتعلم التخصصات المختلفة المتضمنة فيه وهي كما يلي:

التعلم الآلي

كما يوحي اسمه ، التعلم الآلي (ML) يعلم الآلة كيفية وضع الافتراضات والقرارات بناءً على البيانات السابقة . إنه قادر على التمييز بين الأنماط وتحليل التجارب السابقة لاستنتاجها دون الحاجة إلى مشاركة بشرية. في المقابل ، يساعد هذا النظام في توفير الوقت في بعض الأعمال ويجعل اتخاذ القرار أسهل.

التعلم

العميق التعلم العميق هو أسلوب في ظل التعلم الآلي يخبر الآلة بمعالجة إدخال البيانات في طبقات مختلفة. ثم بتصنيفواستنتاج وتوقع نتيجة الموقف من خلال هذه العملية.

الشبكات العصبية

على غرار طريقة عمل خلايا الدماغ البشري ، تتضمن الشبكات العصبية استخدام مجموعات من الخوارزميات لمعرفة العلاقة بين المتغيرات المختلفة. ثم يقوم بمعالجة البيانات المقدمة واتخاذ القرارات بناءً عليها.

معالجة اللغة الطبيعية (NLP)

معالجة اللغة الطبيعية أو معالجة اللغة الطبيعية هي شكل من أشكال العلم الذي يتضمن قراءة وفهم وتفسير لغة تقوم بها آلة. بمجرد أن يفهم ما يعنيه المستخدم ، فسوف يستجيب على الفور.

الرؤية

الحاسوبية: تكلف خوارزميات الرؤية الحاسوبية بفهم صورة معينة عن طريق تقسيمها ودراسة الأجزاء المختلفة. بعد ذلك ، تقوم الآلة بتصنيف مجموعة الصور المقدمة والتعلم منها لإنشاء أفضل قرار بناءً على الملاحظات السابقة.

الحوسبة

المعرفية الحوسبة المعرفية تحاول تقليد طريقة عمل الدماغ البشري ، لا سيما في تحليل النص أو الكلام أو الصور. بعد ذلك ، تقوم بإنشاء مخرجات معينة من البيانات التي تم جمعها.

أمثلة مختلفة للذكاء الاصطناعي

اعرف المزيد عن الذكاء الاصطناعي من خلال تصفح الأمثلة التالية:

الروبوتات

من بين العديد من رواد الصناعة ، لا يمكنهم الاتفاق بشكل كامل على التعريف الأساسي والقيود المفروضة على مفهوم الروبوتات. بالمعنى الأساسي ، يتضمن الروبوتات مصممة لأداء مهام معينة. ومع ذلك ، لم يميز أحد بوضوح معالم هذه الفكرة.

في الوقت الحالي ، لا تتمتع معظم الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بذكاء عام طبيعي ولكن يمكنها إنهاء المشكلات والتفكير بقدرة محدودة. مثال رائع على ذلك هو Sophia ، وهي روبوت بشري من شركة Hanson Robotics ومقرها هونغ كونغ. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكن أن تتواصل صوفيا بشكل طبيعي وتظهر تعابير وجه مختلفة مشابهة لخصائص تشبه الإنسان مثل الابتسام والتعبس.

الرعاية الصحية

يعد تطبيق الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية بمثابة عامل تغيير كبير في هذه الصناعة. يتيح للقطاع أن ينمو ويصبح أكثر كفاءة بمرور الوقت. على سبيل المثال ، يقلل المساعدون الافتراضيون المدعومون بالذكاء الاصطناعي من الحاجة إلى زيارات المستشفى غير الضرورية من خلال الرد على أي استفسارات عبر الإنترنت على الفور. من ناحية أخرى ، تقوم بعض شركات الأدوية بصنع الأدوية والآلات المنقذة للحياة لتحسين الصحة العامة للجميع في العالم.

السيارات ذاتية القيادة

بفضل الذكاء الاصطناعي ، أصبح من الممكن الآن وجود السيارات ذاتية القيادة. وفقًا للبحث ، من المتوقع أن تصل حوالي 33 مليون مركبة ذاتية القيادة إلى الطريق بحلول عام 2040. يقال إن كل هذه المركبات مليئة بأجهزة الاستشعار التي تلاحظ كل ما يحدث في محيطك وتقوم بإجراء التعديلات الصحيحة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ومن الأمثلة الجيدة على ذلك شركة Motional التي تقدم مركبات ذاتية القيادة وتسمح بمشاركة الركوب باستخدام الذكاء الاصطناعي. تم بناء هذا على أساس مشروع مشترك بين Apertiv و Hyundai Motor Group. منذ عام 2016 ، قدمت Motional أكثر من 100،000 سيارة ذاتية القيادة بدون أي حوادث خطأ. لقد دخلوا أيضًا في شراكة مع منظمات rideshare كبيرة مثل Lyft و Via و Cox Automotive.

التمويل

ساعد نمو الذكاء الاصطناعي في صناعة التمويل لأنه يساعد في توفير معلومات أكثر دقة وفي الوقت الفعلي عن السوق. بسبب الذكاء الاصطناعي ، يمكن للقطاع إنشاء روبوتات محادثة وذكاء تكيفي وتداول حسابي. في عام 2018 ، أصبح المستشار الآلي ، وهو مدير محفظة آلي ، أحد أكبر الاتجاهات المالية. يقوم هذا بمسح البيانات من أسواق مختلفة ويتوقع أفضل الأسهم أو المحفظة بناءً على البيانات وتفضيلاتك.

في هذه المذكرة ، تُعرف شركة Betterment بأنها رائدة تكنولوجيا المستشار الآلي حيث تقدم هذه الشركة منصة استثمار مالي مؤتمتة. يقع هذا في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة مع ميزات مذهلة مثل الحصاد الآلي للضرائب والتداول والمعاملات وإدارة المحافظ. اعتبارًا من عام 2021 ، لديهم أصول بقيمة 10 مليارات دولار تحت إدارتهم بينما يخدمون حوالي 250000 عميل.

التجارة

الإلكترونية يتيح تطبيق التعلم الآلي في قطاع التجارة الإلكترونية للشركات إنشاء علاقة وثيقة مع عملائها. تم تصميم العديد من الخوارزميات القائمة على الذكاء الاصطناعي لتخصيص تجربة المستخدم وزيادة المبيعات وبناء علاقات قوية مع المشترين والبائعين. على الجانب الآخر ، تستخدم معظم الشركات الذكاء الاصطناعي لتوظيف روبوتات المحادثة والتنبؤ بالمشتريات وجمع البيانات حول جمهورها المستهدف.

وفقًا للعديد من خبراء الصناعة ، تتميز أمازون بأنها ملك الذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية لأنها تقدم أفضل التوصيات بشأن المنتجات التي يجب شراؤها. علاوة على ذلك ، لديهم روبوتات المستودعات التي تقوم بسهولة بفرز المنتجات وشحنها بكفاءة أكبر. نظرًا لأنهم يستخدمون الذكاء الاصطناعي من البداية حتى نهاية المعاملة ، فإن كل شيء يتدفق بسلاسة وينتهي الأمر بالعديد من العملاء بالرضا عن التجربة النجمية.

بصرف النظر عن بيع المنتجات عبر الإنترنت ، أنتجت أمازون أيضًا المساعد الصوتي الشهير الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يُدعى Alexa والمستوحى من أجهزة الكمبيوتر الموجودة في Star Trek. نتيجة لذلك ، ظهر المزيد من المساعدين الافتراضيين المدفوعين بالمحادثة وأصبحوا معيارًا اليوم.

قم بزيارة Dyrna Travel للحصول على مزيد من المعلومات

تعرف على المزيد حول الذكاء الاصطناعي من خلال تصفح موقع Dyrna Travel على الويب. نعرض أيضًا تحديثات مختلفة وأجزاء من المعلومات حول مجال العلوم والتكنولوجيا بأكمله ، لذا تحقق منها جميعًا الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *