ملخص لمصطلحات الذكاء الاصطناعي

Dyrna Travel: ملخص لمصطلحات الذكاء الاصطناعي

على الرغم من عدم إدراك الكثير من الناس لها ، فإن مجال الذكاء الاصطناعي (AI) يحقق تقدمًا جديدًا ببطء بمرور الوقت. على عكس الاعتقاد الشائع ، لم يتم صنعها لتحل محل البشر ولكن بدلاً من ذلك لجعل حياتهم أسهل. يؤدي مهام معينة ويحسن الإنتاجية الإجمالية للوظائف المختلفة. ألق نظرة فاحصة على هذه الصناعة من خلال التعرف على المصطلحات المختلفة المتعلقة بها هنا في Dyrna Travel.

الخوارزمية: إنها نوع من المعادلات توضح العلاقة بين المتغيرات المختلفة. هذا يساعد على توقع نتائج معينة على منصات مختلفة.

التحيز: يشير هذا إلى التخمينات التي تم إجراؤها بواسطة نموذج التعلم الآلي الخاضع للإشراف والذي يبسط عملية معرفة كيفية القيام بمهمة معينة. تعمل معظم هذه الآلات بشكل أفضل مع وجود تحيز منخفض لأن هذه الافتراضات قد تؤدي إلى مخرجات سلبية.

روبوتات الدردشة: تسمى هذه أيضًا “برامج الروبوت” وهي عبارة عن برنامج يتم تشغيله على مواقع الويب. إنهم مكلفون بالتفاعل مع العديد من العملاء مرة واحدة بطريقة أكثر فاعلية مثل الإجابة على أسئلتهم والتحدث معهم. في كثير من الأحيان ، يتم استخدامها لدعم العملاء.

الكتلة: تشير إلى أي مجموعة من الناس تشترك في خصائصها. غالبًا ما يتم تطبيق هذا المفهوم عند تقسيم أنواع مختلفة من الجماهير إلى شرائح معينة لتسهيل البحث.

العلوم المعرفية: شكل أوسع من الدراسة العلمية يتضمن الذكاء الاصطناعي إلى جانب مفاهيم مختلفة مثل الفلسفة واللغويات وعلم النفس وعلم الأعصاب من بين أمور أخرى. يتم تجميعها معًا لفهم كيفية عمل عقل الشخص وكيف يمكن للآلات متابعة أفكارهم وأفعالهم.

التعلم العميق: هذه نسخة متقدمة من التعلم الآلي حيث يحاكي الذكاء الاصطناعي الدماغ البشري من خلال فهم كيفية تنظيم البيانات ، بدلاً من استخدام خوارزمية مبرمجة.

التعلم الآلي: فئة فرعية محددة في الذكاء الاصطناعي تتمحور حول تطوير الخوارزميات التي تجعل الآلات تتعلم وتتغير استجابة لتلقي بيانات جديدة. يتم ذلك بدون مساعدة من أي إنسان.

معالجة اللغة الطبيعية (NLP): هو المصطلح العام لقدرة الآلة على إنجاز مهام المحادثة مثل فهم ما قيل ومعرفة المعنى المقصود والإجابة بشكل صحيح.

الشبكات العصبية: تسمى أيضًا الشبكة العصبية وهي عبارة عن نظام كمبيوتر مصمم للعمل مثل دماغ الإنسان.

التحليل الدلالي: نسخة معدلة من البرمجة اللغوية العصبية التي تهدف إلى فهم الكلمات المختلفة معًا من خلال سياقها الثقافي. يتم استخدامه في إنشاء منشورات أو مواد معينة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى أشخاص فعليين يكتبون محتوى.

التعلم الخاضع للإشراف: إنه شكل من أشكال التعلم الذي يتضمن تدخلًا بشريًا نظرًا لأن جميع البيانات التي تتم معالجتها في الجهاز يتم الإشراف عليها من قبلهم. وفي الوقت نفسه ، يتم تعيين الكمبيوتر لإنشاء نتيجة معينة.

بيانات الاختبار: كما يوحي اسمها ، هذه بيانات غير مسماة تُستخدم لتقييم ما إذا كان نموذج التعلم الآلي قادرًا على القيام بالمهمة المخصصة له أم لا.

التعلم غير الخاضع للإشراف: على عكس التعلم الخاضع للإشراف ، فإن هذا ليس له مشاركة بشرية تذكر في استخلاص النتائج من أجزاء مختلفة من المعلومات المقدمة.

هل ما زلت تريد معرفة المزيد عن مجال الذكاء الاصطناعي؟ اعثر على جميع المعلومات ذات الصلة على موقع Dyrna Travel اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *