أعلى 10 أفلام إنتاجاً في هوليوود ؟


أعلى 10 أفلام إنتاجاً في هوليوود ؟

أعلى 10 أفلام إنتاجاً في هوليوود ؟

استحوذت مجموعة من الأفلام السينمائية على لقب أعلى الأفلام إنتاجاً في تاريخ هوليوود لتكلفة المؤثرات والإنشاءت الباهظة التي صاحبت تصوير هذه الأفلام.

موقع buzzfaze قدم قائمة بأشهر هذه الأفلام والتي تطلبت إنتاجاً مكلفاً للغاية:

1- Waterworld:

يعتبر الفيلم الأكثر شهرة وقت إنتاجه، حيث أنفق المنتجون أموالاً طائلة لتصويره، واستخدمت آلاف الأطنان من الفولاذ والصلب على سطح البحر في هاواي لتصميم موقع التصوير وقد تسببت الرياح القوية والعواصف في إتلاف الموقع ليعاد بناؤه من جديد حيث بلغت تكلفة إنتاج الفيلم عشرات الملايين من الدولارات.

2- THE GENERAL:

على الرغم من كونه فيلماً كوميدياً أبيض وأسود، إلا أنه تطلب نفقات ضخمة، خاصة مشهد حادث القطار، حيث تم استخدام قطار عتيق لهذا الغرض وتم تفجير جسر لإتمام المشهد، وبلغت تكلفته نحو 6 ملايين دولار في الوقت الحالي.

3- :HELLO DOLLY

أنتج هذا الفيلم عام 1969 وكان له ميزانية تقدر بـ25 مليون دولار لإنشاء الحديقة الشعبية والمطاعم والنوافير والأثاث العاج والحانات.

4- BEN HUR:

صدر في عام 1969 وتكلف 15 مليون دولار وابتلع مشهد سباق العربات جزءاً كبيراً من ميزانية الفيلم، حيث لم يتم العثور على الرمال البيضاء المطلوبة وتم استيرادها من المكسيك، واستغرق العمال عاماً لبناء المركبات ومستويات السباق.

5- INTOLERANCE:

أنتج هذا الفيلم الشهير عام 1916 في عصر السينما الصامتة، وكانت الميزانية الإجمالية له 45 مليون دولارا، حيث تم إنشاء نماذج مماثلة لصور الصين العظيم، والذي بلغ أكثر من 300 قدم.

6- WAR GAMES:

تضمن هذا الفيلم الذي أنتج عام 1983 ظهور أجهزة كمبيوتر عملاقة تسيطر عليها نظم الصواريخ النووية الأمريكية، وتكلفت ميزانية الفيلم 12 مليون دولار.

7- TITANIC:

بلغت ميزانية الفيلم 200 مليون دولار، حيث تم إنشاء بحيرة على مساحة 40 فداناً مع اثنين من خزانات المياه العملاقة القادرة على تخزين أكثر من 20 مليون جالون من الماء، حيث بلغت تكلفة هذه الخزانات فقط أكثر من 30 مليون دولار.

8- STALINGRAD:

يعتبر هذا الفيلم واحداً من أكثر الأفلام المكلفة لإظهار المباني والمركبات والأشخاص بشكل واقعي.

9- MATRIX RELOADED:

استحوذ هذا الفيلم على شغف الجماهير بسبب مشاهده المثيرة، فقد تم إنشاء طريق سريع تكلف 2.5 مليون دولار لتصوير مشاهد الفيلم.

10- FULL METAL JACKET:

غير معلوم المبلغ الذي تم إنفاقه على تصوير وإنتاج الفيلم لإعطاء نظرة واقعية للأحداث، حيث تم بناء نموذج يماثل فيتنام والمباني القديمة، فضلاً عن استخدام مروحيات ودبابات حقيقية في الفيلم.