شهادات قاعدة البيانات


شهادات قاعدة البيانات

شهادات شهادات قاعدة البيانات الشائعة مطلوبة دائمًا ، سواء كانت شهادات MCSA و MCSE لـ Microsoft و Oracle OCA و OCP و OCM أو CMA و CMDE و. CMDBA 

هل أنت محترف قاعدة بيانات تسعى لتلميع سيرتك الذاتية على أمل هبوط أزعج أفضل؟ ربما كنت بدأت للتو في إدارة قواعد البيانات ، وترغب في إنشاء بيانات الاعتماد الخاصة بك في هذا المجال. يقدم بائعي قواعد البيانات مجموعة متنوعة من برامج الشهادات الاحترافية التي يمكن أن تساعدك على التقدم في حياتك المهنية بينما تكتسب مهارات تقنية قيّمة.

 بعد كل شيء ، حتى المحترفين الأكثر خبرة لم يستكشفوا بعد بشكل كامل بعض الزوايا أو أذرع الحقل الذي يتم تغطيته في امتحان الشهادة.

إذن، أين تبدأ؟ معظم خرائط قواعد البيانات هي خاصة بالباعة ، لذا ستحتاج إلى الحصول على شهادة من الشركة التي تضع البرنامج الذي تعمل به حاليًا أو ترغب في العمل معه في المستقبل. سنلقي نظرة سريعة على بيانات الاعتماد المتاحة من الموردين الرئيسيين .

إذا كنت من مستخدمي Oracle ، فقد يكون برنامج Oracle Certified Professional مناسبًا لك. هناك صيد واحد لهذا البرنامج ، ولكن. قبل تلقي أي بيانات اعتماد أوراكل ، يجب على جميع المرشحين اتخاذ دورة تدريبية واحدة على الأقل. إذا كنت مثلي وترغب فقط في الحصول على الكتاب والدراسة والاختبار ، فأنت محظوظ هنا.

 يتضمن برنامج Oracle ثلاثة مستويات من الشهادات ، بدءًا من Associate Certified Associate (OCA) Oracle Database Administrator Asset OCA ثم يتقدم من خلال Professional Certified Professional OCP ويتوج مع Master Certified Master OCM.

 تكون كل شهادة خاصة بالإصدار  لذا ستحتاج إلى تحديث الشهادة في كل مرة يتم فيها إيقاف إصدار جديد من Oracle عن خط الإنتاج.

مايكروسوفت :

تعد Microsoft مشغل ديناميكي في مساحة اعتماد قاعدة البيانات ، حيث تقدم مجموعة واسعة من الشهادات.

إذا كنت تحتفظ بقواعد بيانات Microsoft Access لمؤسستك ، فإن أبسط بيانات اعتماد قاعدة البيانات هي مسار الوصول إلى Microsoft Office Specialist Access Track. وهو عبارة عن شهادة اختبار واحد تغطي المعارف الأساسية لـ Microsoft Access 2013 أو 2016.

بالنسبة لـ SQL Server ، تقدم Microsoft ثلاثة مستويات من الشهادات الخاصة بقواعد البيانات من الإدخال ، لربط مستوى الخبراء.

ملاحظة : تم إيقاف تشغيل شهادة مسؤول قاعدة البيانات الشائعة لـ Microsoft MCDBA في سبتمبر 2012.

  • إدخال : Microsoft Technology Associate MTA)) لقاعدة البيانات. تعتبر MTA شهادة تمهيدية تقدم مجموعة واسعة من المفاهيم الأساسية وهي شرط أساسي لمستوى الشركات الزميلة.
  • مشارك : Microsoft Certified Solutions Associate MCSA)) لأي من SQL 2016 أو SQL Server 2012/2014.
  • تأخذك MCSA خبرتك بشكل أكبر ، وتغطي الأنظمة الداخلية والأنظمة السحابية. يتضمن نكهة SQL 2016 ثلاثة مسارات: تطوير قواعد البيانات ، وإدارة قواعد البيانات وتطوير ذكاء الأعمال ، وكل منها يتطلب اختبارين.
  • بالنسبة لـ SQL Server 2012/2014 ، يتم تقديم مسار واحد فقط ، وتتطلب الشهادة ثلاثة اختبارات.
  • إما أن الإصدار سيؤهلك للحصول على منصب كمطور قاعدة بيانات.
  • خبير : خبير معتمد لحلول) Microsoft MCSE). إنها الشهادة الأولى لمطوري قواعد البيانات أو المحللين أو المشرفين. ويأتي في اثنين من الاختلافات: مسار يركز على منصات قاعدة البيانات ومسار ثاني لمحترفي استخبارات الأعمال. تعد شهادة MCSA شرطًا مسبقًا. هذه الشهادة في حالة تدفق إلى حد ما: سيتم إيقاف مسار منصة بيانات MCSE الحالي في 31 مارس 2017 ، ليتم استبداله بشهادة MCSE الجديدة لإدارة البيانات والتحليلات.

IBM :

تقدم شركة IBM شهادتي DB2 أساسيتين: شهادة أساسية لقاعدة بيانات معتمدة وإصدار مسؤول قواعد بيانات متقدمة. يوفر المستوى الأساسي المعرفة المتوسطة والمتقدمة لإدارة DB2 يوما بعد يوم ويتضمن اختبارين ؛ المستوى المتقدم يتطلب ثلاثة اختبارات ويجب أن يؤهلك لأداء مهام متقدمة في قواعد البيانات مثل ضبط الأداء والأمان والربط الشبكي.

الخلية :

أخيرًا ، إذا كنت من مستخدمي MySQL ، فقد تجد واحدة من شهاداته الأربعة المفيدة في حياتك المهنية:

  • شهادة إدارة قواعد البيانات MySQL Certified Certified Certified Certification سيثبت الحصول على هذه الشهادة قدرتك على تثبيت خادم MySQL وتحسينه ، وتهيئة أمان النسخ المتماثل ، وإعداد النسخ الاحتياطية ، والمهام الأساسية الأخرى. تتطلب هذه الشهادة اختبارًا واحدًا.
  • شهادة مطور MySQL ، أو شهادة Oracle Certified Professional ، شهادة MySQL 5.6 Developer OCP)). تضمن هذه الشهادة قدرتك على كتابة التطبيقات مع خادم قاعدة بيانات MySQL ، مع الاستفادة من مراقبة الأداء والتشخيص ، والنسخ المتماثل متعدد المسارات وواجهة NoSQL الجديدة من بين ميزات أخرى. تتطلب هذه الشهادة أيضًا اختبارًا واحدًا.

بمجرد اختيار بيانات اعتماد مناسبة لك ، فقد حان الوقت لتصدير الكتب و / أو المشاركة في دورة دراسية والبدء في طريقك إلى الحصول على شهادة مهنية!